منتديات جيم ماستر2
اهلا بك في منتداك نتمنى منك الانظمام لاسرتنا عبر التسجيل في المنتدى وتستمتع معنا وتستفيد
منتديات جيم ماستر2
اهلا بك في منتداك نتمنى منك الانظمام لاسرتنا عبر التسجيل في المنتدى وتستمتع معنا وتستفيد
منتديات جيم ماستر2
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات جيم ماستر2


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الحُمَّى والهذيان ... المسلماة فارسات القرآن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر




الحُمَّى والهذيان ... المسلماة فارسات القرآن Empty
مُساهمةموضوع: الحُمَّى والهذيان ... المسلماة فارسات القرآن   الحُمَّى والهذيان ... المسلماة فارسات القرآن Emptyالخميس سبتمبر 09, 2010 10:39 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
وبعد :
عجباًمما نراه من تنطع القوم الذي وصل بهم حد الثمالة ، والحمى والهذيان المسمى فارسات القرآن ، وهذيانهم هذا من عدة أوجه أذكر من بينها :
1- كلمة "فارسات" لا وجود لها أصلاً في قاموس اللغة العربية ، فالأصح هو "فرسان " .
2- أن القوم في هذيان كبير من أجل إخراج المرأة عن أسمى الأهداف التي خلقها الله لأجلها .
3- أصل هذا الهذيان هو الإخوان المفلسون هداهم الله إلى سواء السبيل .
4- أنهم خالفوا في ذلك أقوال العلماء الأفذاذ في أن المرأة يجب أن لا تتغنج في صوتها ولا ترفعه ولا تُحسنه كي لا يُفتتن بها ، حيث أُقدم بين أيديكم مجموعة من أقوالهم :



الشيخ العلامة : صالح بن فوزان الفوزان


هل صوت المرأة عورة‏؟‏





نعم؛ المرأة مأمورة بتجنب الفتنة، فإذا كان يترتب على سماع صوتها افتتان الرجال بها؛ فإنها تخفيه‏:‏
ولذلك فإنها لا ترفع صوتها بالتلبية، وإنما تلبي سرًّا‏.‏
وإذا كانت تصلي خلف الرجال وناب الإمام شيء في الصلوات؛ فإنها تصفق لتنبيهه؛ قال صلى الله عليه وسلم‏:‏ "إذا نابكم شيء في صلاتكم؛ فلتسبح الرجال، ولتصفق النساء‏" ‏[‏رواه مسلم في ‏‏صحيحه‏]‏‏.‏
وهي منهية من باب أولى عن ترخيم صوتها وتحسينه عند مخاطبتها الرجال لحاجة؛ قال تعالى‏:‏ ‏{‏فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي في قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَّعْرُوفًا‏}‏ ‏[‏سورة الأحزاب‏:‏ آية 32‏]‏‏.‏
قال الإمام ابن كثير رحمه الله‏:‏ ‏"‏ومعنى هذا أنها تخاطب الأجانب بكلام ليس فيه ترخيم؛ أي‏:‏ لا تخاطب المرأة الأجانب كما تخاطب زوجها‏".


قلت : فما بال القوم يضعون " المُقرِأة" - إن صح التعبير- أمامهم ، لا يغضون بصراً ، ويستمتعون بصوتها الجميل .



وسُئل الشيخ المحدث عبد المحسن العباد حفظه الله تعالى



س : هل صوت المرأة عورة ، وإذا كان كذلك فهل هناك دليل ؟

فأجاب : صوت المرأة ليس بعورة باطلاق لأنه يمكن عند الحاجة يستمع لصوت المراة مثل الإستفتاء أو بيع أو شراء مع احتشام أو ما إلى ذلك ، لا بأس به ، ولكن المحذور هو الانتفاع بالصوت أو التلذذ بالصوت ، وكونها هي تلين صوتها وتخضع بالقول هذا الذي فيه المحذور ، أما مجرد الصوت من حيث هو ليس بعورة ، لكن إذا صار عن طريق كونها تلين صوتها وتخضع به وكون الانسان يتلذذ به ، وكونه يتمتع به ، هذا هو المحذور وهذا هو

الممنوع.




قال النووي في روضة الطالبين




"وصوتها ليس بعورة على الأصح لكن يحرم الإصغاء إليه عند خوف الفتنة وإذا قرع بابها فينبغي أن لا تجيب بصوت رخيم بل تغلظ صوتها قلت هذا الذي ذكره من تغليظ صوتها كذا قاله أصحابنا قال إبراهيم المروذي طريقها أن تأخذ ظهر كفها بفيها وتجيب كذلك و الله أعلم."




وقال الشيخ العلامة الوالد ابن باز رحمه الله




"وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ" فهذه الآية نص واضح في وجوب تحجب النساء عن الرجال وتسترهن منهم ، وقد أوضح الله سبحانه في هذه الآية الحكمة في ذلك وهي أن التحجب أطهر لقلوب الرجال والنساء وأبعد عن الفاحشة وأسبابها .




وهذه الآية عامة لأزواج النبي صلى الله عليه وسلم وغيرهن من المؤمنات . قال القرطبي رحمه الله ويدخل في هذه الآية جميع النساء بالمعنى ، وبما تضمنته أصول الشريعة من أن المرأة كلها عورة بدنها وصوتها فلا يجوز كشف ذلك إلا لحاجة كالشهادة عليها أو داء يكون ببدنها إلى غير ذلك من الآيات الدالة على وجوب الحجاب ، وقول القرطبي رحمه الله : إن صوت المرأة عورة؛ يعني إذا كان ذلك مع الخضوع ، أما صوتها العادي فليس بعورة ، لقول الله سبحانه : "يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا" فنهاهن سبحانه عن الخضوع في القول لئلا يطمع فيهن أصحاب القلوب المريضة بالشهوة ، وأذن لهن سبحانه في القول المعروف ، وكان النساء في عهد النبي صلى الله عليه وسلم يكلمنه ويسألنه عليه الصلاة والسلام ولم ينكر ذلك عليهن ، وهكذا كان النساء في عهد أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم يكلمن الصحابة ويستفتينهم فلم ينكروا ذلك عليهن ، وهذا أمر معروف ولا شبهة فيه .





قال العلامة محدث العصر الألباني -رحمه الله - في شريط فتاوى جدة 20-أ مانصُّه :




أن المقرئ إذا كان يُعَلِّم النساء بواسطة الهاتف ثم هنّ يَقْرَأْنَ ويُسْمِعْنَ صوتهن للمقري فالحكم كما لو سمع صوتهن من وراء ستارة ولا يرى أجسامهنّ فالفتنة حاصلة على الوجهين سمع صوتهن بواسطة الأثير والهواء دون وسيلة الأسلاك هذه أو بواسطة الأسلاك فالصوت هو صوت المرأة عينه .


وصوت المرأة ليس بعورة خلاف ما هو مشهور عند الناس ولكن يشترط في ذلك أن يكون صوتها ذلك الصوت الطبيعي أما وهي تقرأ بالغنة والإقلاب والإظهار و و إلى آخره والمد الطبيعي والمتصل والمنفصل وهذا هو التجويد ..


ويأتي قوله عليه السلام : (من لم يتغن بالقرآن فليس منا ) ..



إذن هي ينبغي أن تتغنى بالقرآن ..؟؟



فلا ينبغي أن يكون هذا أمام الرجال إطلاقًا سواء كان بواسطة الإذاعة أو بواسطة التلفون.



جاء في "حاشية الطحاوي على المراقي"(2/237) نقلاً عن القرطبي من كتابه في السماع: (ولا يظن من لا فطنة له أنا إذا قلنا صوت المرأة عورة أنا نريد بذلك كلامها لأن ذلك ليس بصحيح، فإنا نجيز الكلام من النساء الأجانب ومحاورتهن عند الحاجة إلى ذلك، ولا نجيز لهن رفع أصواتهن ولا تمطيطها ولا تليينها وتقطيعها لما في ذلك من إستمالة الرجال إليهن وتحريك الشهوات منهن، ومن هذا لم يجز أن تؤذن المرأة اهـ)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحُمَّى والهذيان ... المسلماة فارسات القرآن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  كيف تختم القرآن في رمضان او فى اى شهر عموما بالصور
»  الكلمة وعدد المرات التي ذكرها القرآن الكريم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جيم ماستر2 :: (¯`°•.¸¯`°•. منتديات الدينية .•°`¯¸.•°`¯) :: المنتدى الاسلامي العام-
انتقل الى: